جمال

أفضل 5 طرق طبيعية للتخلص من الشعر المجعد

أفضل 5 طرق طبيعية للتخلص من الشعر المجعد

يعد الشعر المجعد مشكلة يجب على بعض الأشخاص التعامل معها يوميًا بينما يواجهها الآخرون من حين لآخر. في أي حال ، يمكن أن يكون الأمر محبطًا للغاية بالنسبة لأولئك الذين يريدون الحصول على شعر جميل وناعم ولامع.

هناك العديد من المنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية – الشامبو والمكيفات والأقنعة التي تدعي أنها تساعد على ترطيب الشعر المجعد ولكن يمكن أن تكون باهظة الثمن. سيكون من الأفضل أولاً تجربة بعض الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر المجعد في الوقت الحالي.

1- حليب جوز الهند


يعمل حليب جوز الهند كعلاج للرطوبة والبروتين لشعرك. يمكنك إما استخدام لحم جوز الهند الطازج لاستخراج الحليب أو يمكنك الحصول على حليب جوز الهند مباشرة من المتاجر.

لاستخدام هذا العلاج ، تحتاج إلى إضافة ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند في قدر وتسخينه قليلاً. يجب أن تكون دافئة وليست ساخنة جدًا وإلا ستحرق نفسك. ضعي حليب جوز الهند الدافئ هذا في جميع أنحاء شعرك ، ثم استخدم غطاء دش أو منشفة لتغطية شعرك. السماح لها بالبقاء على هذا النحو بين عشية وضحاها. في صباح اليوم التالي ، اغسل شعرك بالطريقة المعتادة ، واسمح لشعرك أن يجف بشكل طبيعي. اتبع هذه الطريقة مرتين في الأسبوع ، وسوف تستمتع بشعر رطب ولامع وخالي من التجعيد.

2- الموز


يعمل الموز كمكيف للشعر الرائع حيث أنه غني بالبوتاسيوم والفيتامينات والكربوهيدرات والزيوت الطبيعية. كل هذه الأشياء تساعد على اعطاء الرطوبة ، وتضيف لمعانًا إلى شعرك​​، وتجعله ناعم ، وتساعد على منع تجعد الشعر وتقصف الأطراف.

تحتاج ببساطة إلى هرس موزة ناضجة باستخدام شوكة حتى تصبح خالية من أي كتل. الآن ، أضف ربع كوب من الزبادي ، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون والعسل وتخلط جميع هذه المكونات بشكل صحيح. ضعي قناع الموز على شعرك بشكل صحيح ثم قم بتغطية شعرك بغطاء استحمام. انتظر حوالي ساعة ثم اغسل شعرك بالشامبو العادي. تحتاج إلى استخدام هذا القناع مرة واحدة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

3- الأفوكادو


يمكن أن يساعد قناع الشعر الأفوكادو بدرجة كبيرة في تقليل الشعر المجعد بسبب وجود فيتامين E فيه. بصرف النظر عن فيتامين E ، فإن الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب الشعر الجامح وجعله ناعمًا ولامعًا.

لاتباع هذا العلاج ، خذ أفوكادو ناضجًا ، ثم امزجها ، وأضف حوالي نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وامزجها جيدًا. ثم تطبيق هذا القناع على خصلة الشعر .اتركه لمدة ساعة تقريبًا ثم اشطفه بالماء البارد. بعد ذلك ، يمكنك استخدام الشامبو.

4- البيض


البيض هو واحد من العلاجات الطبيعية الأكثر استخداما لتجعد. صفار البيض غني بالبروتينات والدهون مما يرطب الشعر للغاية ، في حين أن بياض البيض غني بالإنزيمات التي تزيل الزيت الزائد من فروة رأسك وتقتل البكتيريا.

لاستخدام هذا العلاج ، تحتاج إلى خفق بيضة ومزجها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون . ضعي هذا المزيج على شعرك واسمح له بالبقاء لمدة نصف ساعة تقريبًا. اغسل شعرك بشكل صحيح وتأكد من استخدام شامبو وبلسم غني بخصائص مرطبة.

5-المايونيز


يحتوي المايونيز على زيوت وبيض وهذا سيجعل شعرك قويًا ولامعًا ويوفر أيضًا طبقة من الرطوبة.

لاتباع هذا العلاج ، فقط صب نصف جرة من المايونيز في وعاء ، أضف صفار البيض وملعقة كبيرة من الليمون وزيت الزيتون وتخلط جيدًا. ضعي هذا المزيج على شعرك الرطب المغسول حديثًا. غطي غطاء رأسك بغطاء دش واسمح له بالبقاء لمدة نصف ساعة. اغسل شعرك جيدا بالماء البارد.

تذكر أن شعرك هو أساس الجمال ، وبالتالي يجب عليك أن تفعل كل شيء ممكن للتأكد من أنه يبدو صحياً وجميلاً دائمًا. هذا هو السبب في أننا تبادلنا معك هذه العلاجات البسيطة التي ستساعد على التحكم في الشعر المجعد ، وتمنعها من الحدوث مرة أخرى ، وبالتالي سوف تساعد في التأكد من أن شعرك يبدو جميلًا وصحيًا دائمًا.

شاهد أيضاً : سبعة منتجات « آمنة » من شأنها أن تلحق ضررا لوجهك

المصدر

السابق
حلوى الصابلي بحشوة المربى بطريقة سهلة وجديدة بمكونات بسيطة
التالي
عجينة القطايف الأصلية -أسرار نجاحها مع حشوة لذيذة للغاية بدون قشطة

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : صبغة طبيعية للشعر باللون الاحمر الغامق الاكاجو - وصفة طبيعية مئة في المئة

اترك رد