أكلات رجيمإنقاص الوزنالصيام المتقطع

الرجيم السحري لخسارة 15 كيلو في 10 ايام بالصيام المتقطع بدون رياضة وتعب

فوائد الصيام المتقطع

الرجيم السحري لخسارة 15 كيلو خلال 10 أيام, من خلال الصيام المتقطع, مع خطة أكل شاملة ليوم كامل, بدون رياضة وتعب, حتى تقدري تصومي بشكل صحيح بدون مايسبب مشاكل صحية لجسمك.

ماهو الصيام المتقطع ؟

كثير منا لحد اليوم لايعرف ماهو الصيام المتقطع, وكيف راح يساعدنا في خسارة الوزن بسرعة, وهل فعلا له نتائج فعالة في فقدان الوزن.

ركز العديد من الوجبات الغذائية على ما يجب تناوله ، ولكن الصيام المتقطع هو كل شيء عند تناول الطعام.

مع الصيام المتقطع ، لا تأكل إلا خلال وقت محدد. الصيام لعدد معين من الساعات كل يوم أو تناول وجبة واحدة فقط بضعة أيام في الأسبوع، يمكن أن تساعد جسمك حرق الدهون. وتشير الأدلة العلمية إلى بعض الفوائد الصحية أيضا.

كيف يعمل الصيام المتقطع؟

هناك عدة طرق مختلفة للقيام بالصيام المتقطع ، ولكنها تعتمد جميعًا على اختيار فترات زمنية منتظمة لتناول الطعام والصيام. على سبيل المثال، قد تحاول تناول الطعام فقط خلال فترة ثماني ساعات كل يوم وبسرعة بالنسبة للبقية. أو قد تختار تناول وجبة واحدة فقط في اليوم يومين في الأسبوع. هناك العديد من جداول الصيام المتقطعة المختلفة.

يعمل الصيام المتقطع عن طريق إطالة الفترة التي يحرق فيها جسمك السعرات الحرارية المستهلكة خلال وجبتك الأخيرة ويبدأ بحرق الدهون.

ماهو الرجيم السحري المعتمد في الصيام المتقطع

الرجيم السحري يعتمد أول شيء هو اختيار الوقت المناسب لتصوم فيه, حيث ستصوم 16 ساعة, من الأفضل ادخال ساعات الصيام مع النوم, ثم تفطر 8 ساعات, لكن حذار من أن تأكل ماتريد, فهذا خطأ كبير.

خلال الأوقات التي لا تتناول فيها الطعام، يُسمح بتناول الماء والمشروبات التي لا تخضع للسعرات الحرارية مثل القهوة السوداء والشاي.

ماذا يمكنني تناول الطعام أثناء الصيام المتقطع؟

خلال الأوقات التي لا تتناول فيها الطعام، يُسمح بتناول الماء والمشروبات التي لا تخضع للسعرات الحرارية مثل القهوة السوداء والشاي.

وخلال فترات الأكل الخاصة بك، “الأكل بشكل طبيعي” لا يعني الجنون. ليس من المرجح أن تفقد الوزن أو تحصل على صحة أكبر إذا كنت تحزم أوقات التغذية الخاصة بك مع الوجبات السريعة عالية السعرات الحرارية ، والعناصر المقلية فائقة الحجم ويعامل.

مثلا أذا كنت قد قررت الصيام من 6 المغرب إلى 10 صباح, فالإفطار سيكون الوجبة الأولى لديك, لهذا يفضل تناول جبن خالي من المواد الدسم مع تفاحة واحدة, وشرب كوب قهوة أو شاي, حسب ماتفضله.

بعد مرور اربع ساعات, سيأتي وقت الغذاء, هنا يجب أن تركز على أكل المواد التي تحتوي على البروتينات, مثل البيض والتونة, وغيرها. مع تناول بعض النشويات مثل خمس ملاعق من الأرز أو خمس ملاعق من المعكرونة. مع اضافة ملعقتين من الخضار المطبوخة.في الاخير نتناول طبق سلطة وندخل فيها خضروات خصوصا لونها اخضر, ونبتعد عن الطماطم والجزر.

اخر وجبة هي العشاء تكون اخر ساعة للإفطار, العشاء يكون عبارة عن كوب من اللبن خالي الدسم, مع بيضتين مسلوقة مع 2 شريحة توست اسمر, مع وعاء سلطة يكون غني بالخضروات مع اضافة ملعقة زيت الزيتون.

خلال فترة الصيام المتقطع, نكثر من شرب الماء, وشرب مشروب حارق يساعد في الحرق, راح تلاقو طريقتو من هنا.

فوائد الصيام المتقطعة

تبين البحوث أن فترات الصيام المتقطعة تفعل أكثر من حرق الدهون. ويوضح ماتسون ، “عندما تحدث تغييرات مع هذا التحول الأيضي ، فإنه يؤثر على الجسم والدماغ”.

كشفت إحدى دراسات ماتسون المنشورة في مجلة نيو إنجلاند الطبية عن بيانات حول مجموعة من الفوائد الصحية المرتبطة بهذه الممارسة. وتشمل هذه حياة أطول، وهيئة أصغر حجما والعقل أكثر وضوحا.

“أشياء كثيرة تحدث خلال الصيام المتقطع الذي يمكن أن يحمي الأعضاء ضد الأمراض المزمنة مثل مرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب، والاضطرابات العصبية المرتبطة بالعمر، وحتى مرض الأمعاء الالتهابية والعديد من أنواع السرطان”، كما يقول.

فيما يلي بعض فوائد الصيام المتقطعة التي كشفت عنها الأبحاث حتى الآن:

التفكير والذاكرة. اكتشفت الدراسات أن الصيام المتقطع يعزز الذاكرة العاملة في الحيوانات والذاكرة اللفظية في البشر البالغين.

صحة القلب. الصيام المتقطع تحسين ضغط الدم ومعدلات القلب يستريح فضلا عن غيرها من القياسات المتعلقة بالقلب.

الأداء البدني. وأظهر الشبان الذين صاموا لمدة 16 ساعة فقدان الدهون مع الحفاظ على كتلة العضلات. وأظهرت الفئران الذين تم إطعامهم في أيام بديلة أفضل القدرة على التحمل في تشغيل.

مرض السكري والسمنة. في الدراسات الحيوانية، منع الصيام المتقطع السمنة. وفي ست دراسات موجزة، فقد البشر البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة الوزن من خلال الصيام المتقطع.

صحة الأنسجة. في الحيوانات، الصيام المتقطع يقلل من تلف الأنسجة في الجراحة وتحسن النتائج.

هل الصيام المتقطع آمن؟

عض الناس في محاولة الصيام بين الصيام لإدارة الوزن، والبعض الآخر استخدام طريقة لمعالجة الحالات المزمنة مثل متلازمة القولون العصبي، وارتفاع الكوليسترول في الدم أو التهاب المفاصل. لكن الصيام المتقطع ليس للجميع.

يؤكد ويليامز أنه قبل تجربة الصيام المتقطع (أو أي نظام غذائي)، يجب عليك التحقق من وجود ممارس الرعاية الأولية أولاً. يجب على بعض الناس الابتعاد عن محاولة الصيام المتقطع:

الأطفال والمراهقين تحت سن 18.
النساء الحوامل أو المرضعات.
الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو مشاكل السكر في الدم.
أولئك الذين يعانون من اضطرابات الأكل.
ولكن، يقول ويليامز، يمكن للأشخاص الذين لا يستطيعون القيام بالصيام المتقطع بأمان، وليس في هذه الفئات، مواصلة النظام إلى أجل غير مسمى. “يمكن أن يكون تغيير نمط الحياة”، كما تقول، “واحد مع الفوائد.”

ضع في اعتبارك أن الصيام المتقطع قد يكون له تأثيرات مختلفة على أشخاص مختلفين. تحدث مع طبيبك إذا بدأت تعاني من القلق غير العادي أو الصداع أو الغثيان أو أعراض أخرى بعد بدء الصيام المتقطع.

اتمنى تكون هذه المعلومات أفادتكم , والإرادة هي أول خطوة لك لفقدان الوزن, حتى تبدأي بالتطبيق.

تقييم المستخدمون: 3.7 ( 1 أصوات)

المصدر
مصدر الرجيم السحريمصدر فوائد الصيام المتقطع
الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

قم بإلغاء الإضافة لمشاهدة محتويات الموقع
%d مدونون معجبون بهذه: