وصفات الخبز

خبز الشوفان الصحي للدايت ومرضى السكر بدون دقيق أبيض حضريه بسهولة خلال 10 دقائق فقط

خبز الشوفان الصحي للدايت ومرضى السكر بدون دقيق أبيض حضريه بسهولة خلال 10 دقائق فقط

خبز الشوفان الصحي لأصحاب الدايت وأيضا لمرضى السكري بدون دقيق أبيض, خبز الشوفان الصحي يحضر بدقيق الشوفان مع دقيق القمح الكامل الأسمر, خلال فترة قصيرة سوف يصبح جاهز للأكل.

خبز الشوفان خبز صحي خالي من أي مكونات حافظة ومناسب جداً لأصحاب الرجيم, تناول حبة منه يومياً سوف يساعدك على البقاء لفترة طويلة مشبعة بدون تناول أي وجبات ذهنية.

فوائد خبز الشوفان الصحي

خبز الشوفان يعد أفضل لأصحاب الرجيم وتناوله بديلاً عن الخبز المصنوع كلياً من الدقيق الأبيض، يزيد ذلك من القيمة الغذائية كما يحد من عدد السعرات الحرارية ويزيد الشعور بالشبع، تحتوي شريحة رقيقة من خبز الشوفان على 73 سعر حراري.

تساعد ألياف البيتا جلوكان الموجودة في الشوفان على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء، كما قد تعزز أيضاً إطلاق الببتيد، وهو هرمون يٌنتج في القناة الهضمية كـ استجابة لتناول الطعام، وقد تبين أنه يؤدي لخفض السعرات الحرارية، وقد يقلل من خطر السمنة.

يُعد الشوفان بمثابة الغذاء الطبيعيّ الأمثل للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، وذلك بفضل قدرته الطبيعيّة على ضبط وخفض مستوى السكر في الدم، كونه يحتوي على نسبة معتدّلة جداً من السكريات، فضلاً عن كونه منخفض السعرات الحراريّة.

المكونات

كوب شوفان مطحون مايعادل 150 غرام
كوب دقيق القمح الكامل الأسمر مايعادل 150 غرام
1/2ملعقة صغيرة ملح
1كوب ماء دافئ للعجن 250ملل

الطريقة من خلال هذا الفيديو

السابق
أروع قشطة منزلية لكافة انواع الحلويات بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة
التالي
فطيرة النصف كأس في المقلاة لفطور الصباح سهلة رائعة في الشكل و الطعم

اترك رد