مطبخ

رجيم الصيام المتقطع لخسارة 11 كيلو خلال شهر فقط بالطريقة الصحيحة

اخسري 11 كيلو في الشهر مع رجيم الصيام المتقطع بالطريقة الصحيحة

رجيم الصيام المتقطع ينطوي على تقسم فترات الصيام وتناول الطعام.

في الأونة الأخيرة أصبح مشهورا بشكل كبير. ليس فقط كمصطلح البحث عن فقدان الوزن “الأكثر عصرية” في عام 2019 ، بل كان أيضًا بارزًا في مقال مراجعة في مجلة نيو إنجلاند الطبية.

يمكن أن يوفر الصيام المتقطع فوائد صحية كبيرة إذا تم ذلك بشكل صحيح ، بما في ذلك فقدان الوزن، و وأشياء أخرى كثيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يوفر لك الوقت والمال.

الهدف من هذه المقالة, هي التعرف على كيفية خسارة 11 كيلو في الشهر, من خلال الصيام المتقطع, بطريقة صحية, لاتضر يصحة أجسامنا.

ما هو الصيام المتقطع؟

الصيام المتقطع – أليس هذا تجويع؟

لا. الصيام يختلف عن الجوع في طريقة واحدة حاسمة: السيطرة. الجوع هو الغياب اللاإرادي للغذاء لفترة طويلة. وهذا يمكن أن يؤدي إلى معاناة شديدة أو حتى الموت. وهو ليس متعمدا ولا خاضعا للرقابة.

من ناحية أخرى، الصيام هو التجنب الطوعي للغذاء لأسباب روحية أو صحية أو غيرها. يتم ذلك من قبل شخص ليس ناقص الوزن ولديه ما يكفي من الدهون في الجسم المخزنة للعيش. عندما يتم بشكل صحيح. فمثلا عندما تصوم عن تناول السكريات والنشويات, يقوم جسمك بأخذ الدهون من جسمك, حتى يعطي طاقة , وبالتالي يساعدك على حرق الدهون.

اقرأ ايضا : علاج النحافة – وصفة صحية لزيادة الوزن للنساء والرجال والأطفال في أسبوع

الطعام متاح بسهولة، ولكن اخترت عدم تناوله. يمكن أن يكون هذا لأي فترة من الزمن، من بضع ساعات إلى بضعة أيام أو – مع إشراف طبي – حتى أسبوع أو أكثر. يمكنك أن تبدأ في أي وقت من اختيارك، ويمكن أن تنتهي من الصيام, وهذا حسب الإرادة التي لديك, لاستمرار بهذا.

على سبيل المثال، قد تُصوم بين العشاء والإفطار في اليوم التالي، أي ما بين 12-14 ساعة تقريبًا. وبهذا المعنى، ينبغي اعتبار الصيام المتقطع جزءاً من الحياة اليومية.

كيف نصوم بشكل صحيح حتى نحرق دهون أكثر ونحافظ على صحة جسمنا؟

هذا السؤال, هو الأهم في موضوعنا هذا. بحيث توجد عدة طرق نجد أغلبها على الأنترنت, تبين لنا كيفية الصيام المتقطع, لكن ليس كلها قد يكون صحيح, فقد يسبب لنا مشاكل صحية كبيرة.

نظام الصيام الصحي المتقطع لخسارة 11 كيلو

من خلال موقعنا, سوف نتعرف على طريقة رجيم الصيام المتقطع, والذي سوف يخول لنا, فقدان 11 كيلو خلال شهر.

يعتمد هذا الرجيم, على الصيام مدة 16 ساعة, والإفطار 8 ساعات, بحيث في 16 ساعة الأولى تقومين بالصيام فيها, تدخل فيها ساعات النوم , التي تتراوح مابين 6 إلى 7 ساعات, خلال هذه الفترة , يمنع كليا تناول أي مأكولات تحتوي على السكريات, أو النشويات, ممكن الاعتماد فقط على شرب الماء, أو القهوة أو الشاي بالأعشاب, لكن بدون إضافة أي سكر.

اقرأ ايضا : أفضل عصير أخضر للشفاء من الأمراض وحرق الدهون!

خلال فترة الصيام, سوف يبدأ جسمك بحرق المخزون السكري , المخزن في جسمك, وبعد أن يخلص مخزون السكر, يبدأ جسمك بأخذ الدهون المخزنة في جسمك, كمصدر للطاقة, وفي التالي سوف تبدئ بفقد الوزن بنسبة جيدة كل يوم, وهذا يساعد في نزول الوزن.

فترة الإفطار

بعد أن تمر فترة الصيام, ألا وهي 16 ساعة, نأتي الأن لفترة الإفطار, والتي هي 8 ساعات, نختار الوقت المناسب لبدأ هذه الفترة, يمكن أن تكون فترة مابعد الظهر, خلال هذه الفترة, نقوم بتقسيم السعيرات الحرارية, والتي يحتاجها جسمك. مثلا لو أنت تحتاجين 1500 سعرات حرارية, تقومين بتقسيمها, على وجبتين, أو ثلاث وجبات في 8 ساعات الإفطار.

نبدأ أول وجبة, بعد الظهر, هذه الوجبة يجب أن تحتوي على البروتينات, مثل البيض والتونة, كما أنه يضاف إليها دهون صحية, مثل زيت الزيتون, والأفوكادو, ممكن إضافة الخضروات, مثل السبانخ أو الجرجير, وبهذا نكون قد أخذنا وجبة مثالية, تحسسك بالشبع مدة ساعة أو ساعتين أو ثلاث ساعات, أثناء فترة الإفطار.

يمكنك أخذ سناك مم المكسرات مع الموز, في نصف اليوم, هذه المواد, سوف تعطيكي معادن, تحسسك بالشبع , وتساعدك على الحرق.

اخر وجبة تأخذينه, هي الوجبة الرئسية, تكون في نهاية ساعات الإفطار, نبدأ فيه, بتناول شربة خفيفة, مثل شوربة الدجاج, أو اللحمة. بعدها نأخذ قطعة من البروتين قد كفة الإيد, أيضا نأخذ مقياس من النشويات على قد كف الإيد, مثل الأرز والمعكرونة, ممكن تزودي أيضا خضروات وفاكهة, تساعدك على الشبع خلال فترة الصيام.

أهم شيء أثناء فترة الرجيم هذه, هو الاحتفاظ بكمية الماء والسوائل في جسمك خلال اليوم, بمعنى إلا يقل ثلاث ليتر من الماء في اليوم, أيضا يجب أن تشغلي نفسك بأشياء أخرى أثناء فترة الصيام, حتى لا تشعري بالجوع.

هذا هو النظام الرجيم الصيام المتقطع الصحي, لكن قبل البدأ فيه, يجب الذهاب عند الطيب, حتى يعطيكي كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك, طوال اليوم.

يمكنكم مشاهدة نصائح أكثر عن الرجيم من خلال هذا الفيديو

المصدر
dietdoctor
الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

قم بإلغاء الإضافة لمشاهدة محتويات الموقع
%d مدونون معجبون بهذه: