مطبخ

زبادي منزلي بمكونين فقط على الطريقة التركية بدون آلة ناجح مئة في المئة بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل ياغورت منزلي بمكونين

زبادي منزلي على الطريقة التركية, بمكونين فقط, اتبعي الخطوات المذكورة أسفل, وشاهدي الفيديو أيضا لتعرفي الطريقة بالتفصيل, لتحضيره بسهولة بدون فرن أو آلة, ياغورت طبيعي منزلي الصنع ناجح مئة في المئة.

فوائد الزبادي

يعتبر الزبادي من الأطعمة الضرورية للصحة ، حيث يحتوي على بكتيريا نافعة تساعد في الوقاية من الأمراض ، وحماية المعدة والأمعاء ، بالإضافة إلى المساعدة في حماية العظام ، فضلاً عن تعزيز مناعة الجسم ، بالإضافة إلى فوائد الزبادي. للتخسيس والصحة بشكل عام ولهذا يجب الحرص. – الاستمرار في تناول الزبادي خاصة في شهر رمضان بعد السحور. يخفف من أعراض العطش والجوع.

طريقة عمل زبادي منزلي بمكونين فقط

المكونات

  • ليتر حليب كامل الدسم
  • ملعقة كبيرة زبادي طبيعي

الطريقة

نقوم بوصغ الحليب على النار حتى يغلى, نتركه في الثلاجة ليلة كاملة.

في اليوم التالي, نضعه مرة أخرى على النار, لكن نتركه فقط إلى أن يصبح دافئ مائل للبرودة, بمعنى عند وضع الاصبع فيه لايحترق, هذه الخطوة مهمة لنجاح عملية تصنيع الزبادي.

نزيل أي قشرة تتكون فوق سطح الحليب, ثم نضيف ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي, ونخلط جيدا.

نسكبه في أكواب, سواء زجاح أو طين, تغلف بورق بلاستيكي, ثم نضع عليها أغطية ثقيلة, ووترك ليلية كاملة, حتى يصبح الزبادي متماسك.

يمكنكم اضافة السكر أو بعض النكهات, فهذه الأمور تبقى على حسب الذوق, أو يمكنكم الاكتفاء به بشكل طبيعي, لعمل به عدة وصفات, في المرة القادمة عند عمله, يمكنك استعمال الزبادي الذي صنعتموه لعمل زبادي آخر, بدلا من شرائه.

يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

المصدر
Wasfa Time
الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

قم بإلغاء الإضافة لمشاهدة محتويات الموقع
%d مدونون معجبون بهذه: