جمال

سبعة منتجات « آمنة » من شأنها أن تلحق ضررا لوجهك

سبعة منتجات امنة ولكن من شانها ان تسبب ضررا في بشرتك

سبعة منتجات « آمنة » من شأنها أن تلحق ضررا كبيراً لوجهك, العديد منا يضع منتجات على بشرته, ويعتقد أنها آمنة بمجرد أنها منتجات طبيعية.

كلنا يعلم أن المنتجات المنزلية رائعة ومفيدة للغاية, لكن العديد منها قد يلحق ضررا كبيرا لبشرتك , فأكثر المنتجات الشائعة والمشهورة لدى الجميع ضررها أكثر من نفعها , وببساطة لأن بعض المنتجات ليس المقصود منها وضعها على الوجه, لكن استخدامها  مقصور على شيء أخر , فإذا كنت من المهوسين بوضع المسكات والوصفات وتقشير الوجه  فأنصحك قراءة هذه المقالة للنهاية , لأنها حتما سوف تساعدك على  تجنب وضع اي شيء على وجهك . سنذكر لكم من خلال هذه المقالة, سبعة منتجات طبيعية لكنها ضارة لبشرتك.

 

#7 المايونيز

سبعة منتجات « آمنة » من شأنها أن تلحق ضررا لوجهك

فوائد المايونيز للشعر لاتعد ولا تحصى ولكن يمنع وضع هذا المنتج على بشرتك منعا كليا  , حيت صرحت الدكتورة ريبيكا تونغ طبيبة الأمراض الجلدية في جامعة ليولا أن المايونيز  يحتوي على نسبة كبيرة من الزيت  والدهون قد يسبب كلاهما الإصابة بحب الشباب وانسداد المسامات لأنهما يحفزان نموا البكتريا ويغزوان اجزاء من البشرة التي كانت سليمة في السابق , لهذا تخلصي من جميع الوصفات التي تحتوي على المايونيز , ولن يستغرق منك الوقت طويلا لتري مدى تحسن بشرتك وعودتها لسابق .

 

#6 صودا الخبز

سبعة منتجات « آمنة » من شأنها أن تلحق ضررا لوجهك

لعلك لاحظت وجود صودا الخبز في بعض العلاجات المنزلية , ومع هذا لاينصح باستخدام صودا الخبز على وجهك , تكمن المشكلة الرئيسية لصودا الخبز في  درجة حموضتها اي “PH”  تتراوح درجة حموضة البشرة مابين 4.5 بينما درجة حموضة صودا الخبز تسعة , وبالمقارنة مع الماء فدرجة الحموضة لديه محايدة اي سبعة , وتؤكد احدى الدراسات التي نشرت في مجلة الأمراض الجلدية الاثار السلبية لصودا الخبز على الوجه , حيث أن مثل هذه الدرجة من الحموضة كفيلة بأن تؤدي إلى تهيج البشرة بالجفاف , فالفوائد التي سوف تحصلين عليها من تقشير بشرتك بصودا الخبز أقل بكثير من المشاكل التي سوف تلحقين ببشرتك .

 

#5 الخل

سبعة منتجات « آمنة » من شأنها أن تلحق ضررا لوجهك

مشكلة الخل تقريبا نفسها مشكلة صودا الخبز , ولكن درجة حموضته أقل بكثير  , قد تسبب حموضة الخل ضررا للبشرة , فكما تعلمين أن تكون درجة حموضة البشرة متوزانة , لهذا تجنبي دائما ماقد يسبب خلل في توازن حموضة بشرتك , وأكد الباحثون من جامعة ساندييكو أن خل التفاح الذي هو واحد من أكثر العلاجات المنزلية المستعملة للبشرة كفيل بأن يؤدي إلى حروق كميائية شديدة  الخطورة عند استخدامه على البشرة.

 

#4 الثوم

 سبعة منتجات « آمنة » من شأنها أن تلحق ضررا لوجهك

لثوم خصائص مضادة للإلتهاب , قد تكون مفيدة للعديد من الحالات لكن عليك تجنب تطبيقه على الوجه , تقول دكتورة الأمراض الجلدية للمشاهير كيران لوهيا , إن تطبيق الثوم مباشرة  على الوجه من شأنه أن يسبب تهيج البشرة الذي قد يؤدي إلى الطفح الجلدي والتهاب البشرة والاكزيما , لهذا من الأفضل تجنب وضعه على وجهك حتى تتفادين هذه المشاكل .

 

#3 الليمون

 سبعة منتجات « آمنة » من شأنها أن تلحق ضررا لوجهك

يوصي الخبراء ويؤكدون على إقصاء الليمون, من الوصفات المنزلية للعناية بالبشرة , وتفسر الدكتورة دوريس راي , أن الليمون يحتوي على مادة كيميائية تسمى سورالين, التي تنتشر على كامل الوجه, كلما قمت بإدراج عصير الليمون في وصفاتك المنزلية للعناية بوجهك , ولن يعتبر هذا خطرا على البشرة الا بعد مغادرة المنزل , بما أن مادة السورالين تجعل البشرة حساسة جدا لأشعة الشمس , وكنتيجة لذالك قد ينتهي بك إلى الإصابة بالحروق والبثور في وجهك .

 

#2 معجون الأسنان

سبعة منتجات « آمنة » من شأنها أن تلحق ضررا لوجهك

تجفيف البثور باستخدام معجون الأسنان  حيلة تعلمناها منذ أن كنا في سن المراهقة , وأفضل مافي الأمر أنه حقا فعال في تجفيف البثور , حسنا هذا أسوء شيء أيضا حول وضع معجون الأسنان على الوجه , يقول طبيب أمراض الجلد مايكل كامينر أن معجون الاسنان يسبب تهيج البشرة بالجفاف , ويصيب البشرة بالجفاف بكل سهولة , الذي قد يسبب ضررا كبيرا لذوي البشرة الجافة والحساسة .

 

إذا كنت تود الحصول على نفس المفعول فيجب عليك استعمال المنتجات التي تحتوي على بيروكسيد النبزويل وحامض الساليسيلك .

 

#1 السكر

سبعة منتجات « آمنة » من شأنها أن تلحق ضررا لوجهك

لقيت أقنعة تقشير البشرة التي تحتوي على السكر رواجا كبيرا في الآونة الأخيرة , هل تحتاجين فعلا لتقشير البشرة الحساسة ولشفاهك بحبوب خشنة مثل السكر , حسنا الجواب بكل بساطة نعم  ولا , انقسم أطباء الأمراض الجلدية إلى قسمين بين مؤيد ومعارض لإستعمال السكر في التقشير , الدكتور هوارد لانس طبيب أمراض جلدية على يقين بأن الأقنعة المستعملة لتقشير البشرة التي تحتوي على السكريات مثلا تدفع خلايا البشرة إلى التجدد بسرعة وبالتالي تساهم في تحسين مظهر البشرة , ومن ناحية أخرى يعتبر طبيب الأمراض الجلدية نيل شولتزر أن أقنعة التقشير هي موضع شك بما أن التدليك الخاطئ والمكونات المريبة التي تحتوي عليها قد تسبب ضررا للبشرة .

 

ولكن يوصي معظم الخبراء باستعمال السكر لتقشير الشفاه إنه أفضل منتج لتقشير البشرة الميتة , لكن عليك أن تنتبهي جيدا إلى طريقة تطبيقه والمكونات .

 

أولا وقبل كل شيء  يجب عدم استعمال أقنعة تقشير البشرة إذا كنت تعانين من التهاب أو جرح  مفتوح على الشفتين , فهذا سيتسبب في تهيج أكثر لشفاه, كما يجب عدم الفرك بشدة وأخيرا احرصي على ألا يكون مقشر الشفاه خشنا جدا .

 

وفي الأخير يجب على كل سيدة الحرص قبل وضع اي منتج على وجهها أن تتأكد منه إما من خلال قراءة مكوناته أو من خلال استشارة الطبيب المختص , فهذا سوف يجعلك تتجنبين الضرر لوجهك.

السابق
طاجين الدجاج- طريقة عمل طاجين الدجاج بالبطاطا المقلية
التالي
كباب الباذنجان- طريقة عمل كباب الباذنجان لذيذة وصحية للغاية

4 تعليقات

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : علاج قشرة الشعر, كيف تتخلص من قشرة الشعر نهائيا بوصفات طبيعية

  2. التنبيهات : وصفات طبيعية لتصفية و تبييض البشرة و ازالة الشوائب - مطبخ سيدتي

  3. التنبيهات : أفضل 5 طرق طبيعية للتخلص من الشعر المجعد - مطبخ سيدتي

  4. التنبيهات : 9 طرق ذكية لتقطيع البصل بدون دموع - جربيها ولن تندمي - مطبخ سيدتي

اترك رد