أطباق صحية

علاج النحافة – وصفة صحية لزيادة الوزن للنساء والرجال والأطفال في أسبوع

علاج النحافة - وصفة صحية لزيادة الوزن للنساء والرجال والأطفال في أسبوع

علاج النحافة خلال أسبوع فقط , باتباع هذه الوصفة الصحية التي تساعد في زيادة الوزن للنساء وحتى الرجال والأطفال, فهذه الأطعمة مفيدة للصحة وفي نفس الوقت تعمل على زيادة الوزن في أسبوع.

 

فقدان الوزن هو مشكلة خطيرة يجهلها معظم الناس. يرى الناس باستمرار الإعلانات والتقارير الإخبارية عن الوجبات العصرية والمنتجات المبهجة والحبوب السحرية التي تعد بمساعدتهم على إنقاص الوزن. لكن ماذا عن علاج النحافة لماذا يوجد القليل من المهتمين بهذا الأمر مع انو بنفسى خطورة السمنة .

 

بالنظر إلى أن زيادة الوزن هي مشكلة كبيرة لكثير من الناس ، بحيث قد تبدو أن النحافة المفرطة مشكلة جيدة مقارنة بالسمنة. ولكن الحقيقة هي أن نقص الوزن يمكن أن يسبب مشاكل صحية كبيرة.

 

النحافة وأضرارها على الصحة

الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن عادةً لا يحصلون على سعرات حرارية كافية لتغذية أجسامهم. في كثير من الأحيان ، يعانون من سوء التغذية. سوء التغذية يعني أنك لا تأخذ ما يكفي من الفيتامينات والمعادن من طعامك. إذا كنت تعاني من نقص الوزن ، فقد تكون عرضة لخطر المشكلات الصحية التالية:

 

  • تأخر النمو والتنمية. وينطبق هذا بشكل خاص على الأطفال والمراهقين ، الذين تحتاج أجسامهم إلى الكثير من العناصر الغذائية للنمو والحفاظ على صحتهم.
  • العظام الهشة. يمكن أن يؤدي نقص فيتامين (د) والكالسيوم ، بالإضافة إلى انخفاض وزن الجسم ، إلى ضعف العظام وهشاشة العظام .
  • ضعف الجهاز المناعي. عندما لا تحصل على ما يكفي من المواد الغذائية ، لا يمكن لجسمك تخزين الطاقة. هذا يجعل من الصعب محاربة المرض. قد يكون أيضًا من الصعب على الجهاز المناعي التعافي بعد مرضه.
  • فقر دم. يمكن أن يكون سبب هذا الشرط هو عدم وجود ما يكفي من الفيتامينات الحديد والفولات ، و B12. هذا يمكن أن يسبب الدوخة ، والتعب ، والصداع.
  • قضايا الخصوبة. عند النساء ، يمكن أن يؤدي انخفاض وزن الجسم إلى فترات غير منتظمة ونقص في الفترات والعقم.
    تساقط الشعر. يمكن أن يؤدي انخفاض وزن الجسم إلى تساقط الشعر وتساقط الشعر بسهولة. كما يمكن أن يسبب مشاكل جافة ورقيقة في الجلد وصحة الأسنان واللثة.

ماهي أسباب النحافة المفرطة؟

توجد العديد من الأسباب التي تجعل الشخص يعاني من النحافة المفرطة, ومن أهمها.

  1. الوراثة. إذا كنت نحيفة منذ المدرسة الثانوية ، فمن المحتمل أنك ولدت مع عملية التمثيل الغذائي أعلى من المعتاد. قد يكون لديك أيضا شهية صغيرة بشكل طبيعي.
  2. النشاط البدني العالي. إذا كنت رياضياً ، فربما تعلم أن التدريبات المتكررة يمكن أن تؤثر على وزن جسمك. ومع ذلك ، يمكن أن يكون النشاط البدني العالي أيضًا جزءًا من وظيفة نشطة أو شخصية نشطة. إذا كنت تقف على قدميك كثيرًا ، فقد تحرق سعرات حرارية أكثر من الأشخاص الأكثر ثباتًا (غير نشط).
  3. مرض. يمكن أن يؤثر المرض على شهيتك وقدرة جسمك على استخدام وتخزين الطعام. إذا فقدت وزنك كثيرًا مؤخرًا دون محاولة ، فقد يكون ذلك علامة على حدوث مرض ، مثل مشاكل الغدة الدرقية أو السكري أو أمراض الجهاز الهضمي أو حتى السرطان . تحدث إلى طبيبك حول فقدان الوزن المفاجئ.
  4. أدوية. بعض الأدوية الموصوفة يمكن أن تسبب الغثيان وفقدان الوزن. بعض العلاجات ، مثل العلاج الكيميائي ، يمكن أن تقلل الشهية وتزيد من فقدان الوزن بسبب المرض.
  5. القضايا النفسية. تؤثر صحتنا العقلية على كل جزء من حياتنا. أشياء مثل الإجهاد و الاكتئاب يمكن أن يحدث خللا عادات الأكل الصحية. يمكن أن تؤدي المخاوف والتشوهات الشديدة في صورة الجسم إلى اضطرابات الأكل. إذا كنت تعاني من مشاكل عاطفية ضارة ، تحدث إلى طبيبك. يمكن أن يساعدك في الحصول على الرعاية أو المساعدة أو المشورة التي قد تحتاجها.

علاج النحافة من خلال اتباع هذه الوصفة الصحية والتي تحتوي على مواد غذائية طبيعية.

المكونات

  • ملعقتين كبيرتين من الشوفان
  • كوب ماء
  • ملعقة كبيرة من السمسم المطحون
  • ملعقتين كبيرتين خليط مكسرات (جوز+لوز+ زبيب+ الفول السوداني+فستق) يمكن استعمال المتوفر لديك
  • 6 حبات تمر كبيرة الحجم
  • زبادي طبيعي أو حتى بنكهة معينة

الطريقة

  1. في إناء طهي نضيف الماء والشوفان والسمسم المطحون والتمر, نمزج الكل معاً, ثم نضعه على نار متوسطة , ونتركه لمدة 7 ألى 8 دقائق مع التحريك, حتى نحصل على مزيج كثيف أو حتى نرى انتفاخ الشوفان وتكثل المزيج.
  2. نتركه يبرد تماماً, بعدها نضعه في صحن ونضيف إليه المكسرات والزبادي ونمزج الكل جيداً.
  3. نتناول هذا الطعام بعد تناول الوجبة, أي بعد تأكل وتشبع تناوله مباشرة في كل الوجبات, وفي الليل يفضل تناوله ثم النوم مباشرة.
  4. وللأطفال الذين يعانون من النحافة في سن السنتين ويصعب عليهم المضغ, يمكنك طحنه لجعله ناعم مثل الشوربة , حتى يسهل عليه تناوله بسهولة.
السابق
كعكة الشكولاتة الإسفنجية بأربع طبقات سهلة التحضير ولذيذة جداً
التالي
حلوى سهلة بثلاث مكونات بدون فرن لذيذة للغاية تذوب في الفم

اترك رد