مشروب خطير يشربه الجميع يصيب الكبد بالسرطان

من المعروف أن استهلاك الكحول يمكن أن يؤثر سلبًا على الكبد ، لكن دراسة جديدة تشير إلى أن مشروب خطير يمكن أن تكون أكثر ضررًا على الكبد منه.

ماهو مشروب خطير الذي يجب تجنبه لتحمي كبدك

كشفت دراسة جديدة أن المشروبات المحلاة بالسكر مثل الصودا قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد.

الدراسة التي أجريت في عام 2022 على الإنترنت في حدث Nutrition Live ، نظرت في مجموعة فرعية من أكثر من 90 الف امرأة يشربن المشروبات المسكرة مقارنة بأولئك الذين شربوها أقل من 3 مرات في الشهر.

وجد الباحثون أن النساء بعد سن اليأس أكثر عرضة للإصابة بسرطان الكبد. وإذا شربوا مشروبًا سكريًا واحدًا على الأقل يوميًا ، فإن خطر الإصابة بالسرطان يرتفع بنسبة 78٪.

وأكد الدكتور شوانغ تشانغ ، الأستاذ المساعد في قسم التغذية بجامعة هارفارد أن نتائجنا تشير إلى أن المشروبات المحلاة بالسكر هي عامل خطر قابل للتعديل للإصابة بسرطان الكبد ، .

“إذا تم تأكيد النتائج التي توصلنا إليها ، فإن تقليل استهلاك المشروبات السكرية قد يكون بمثابة استراتيجية للصحة العامة لتقليل عبء سرطان الكبد”.

في حين أن عدد الأشخاص الذين يشربون المشروبات السكرية الآن أقل من أي وقت مضى ، بين عامي 2017 و 2018 ، أفاد 65 في المائة من البالغين أنهم يشربون على الأقل عددًا قليلاً من المشروبات المنكهة يوميًا ، على حد قول تشانغ.

وأشار تشانغ إلى أن أحدث الأبحاث لا تظهر أن المشروبات السكرية تسبب سرطان الكبد ، ولكن فقط إذا ثبت وجود صلة. ومع ذلك ، يجب على المرء أن يكون حذرا مع كمية الصودا المستهلكة.

وقال موقع الصحة “إيت هورس” إن “الصودا يمكن أن تلحق الضرر بالكبد من خلال التسبب في تراكم الدهون ، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى أمراض الكبد إذا سمح لها بالاستمرار”.

مشروب يساعد على النوم العميق و التخلص من التوتر و القلق يقوي المناعة و الذاكرة و صحة القلب و العين و الشعر

كوب على الريق لإزالة الكرش في اسبوع مشروب حرق دهون البطن بدون ريجيم

وتابع: “هذا يرجع في المقام الأول إلى السكر المكرر وشراب الذرة عالي الفركتوز ، المليء بكليهما”. أظهرت دراسات أخرى أن السكر المكرر يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الكبد أكثر من الكحول ، خاصة عند تناوله بكميات كبيرة “.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة “لو باريزيان” الفرنسية ، إن دراسة أظهرت لأول مرة أن شرب أكثر من 330 سم مكعب (ثلث لتر) من مشروب غازي (صودا) ضار بالكبد.

وقال الموقع إن الآثار الصحية للصودا غير معروفة ، لكن المعدل الذي أصبحت فيه خطرة غير واضح ، حيث لم يتمكن الأطباء من تحديدها بدقة ، لكن دراسة أجراها المعهد الفرنسي للصحة والبحوث الطبية (إنسيرم). ) أعطى إجابة علمية ، وذكر أن أحد مكونات الصودا كل يوم يزيد عن الحجم المناسب.

لهذا احرصي سيدتي على الابتعاد عن المشروبات الملئية بالسكر قدر الإمكان, حتى لا تصابي بأمراض أنت في غنىً عنها, وليس فقط الأمراض حتى نضارة الوجه وزيادة الوزن من الأسباب التي تتراكم عند شرب المشروبات المحلات بالسكر المكرر مثل المشروبات الغازية, لهذا نحرص دائما سيدتي على تقديم النصائح لك حتى تبقين بصحة جيدة بإذن الله. فالصحة أمانة عند الله يجب المحافظة عليها.

أضرار المشروبات الغازية, صحة الكبد, سرطان الكبد, أضرار الصودا,

المصدر من هنا

شاركها مع أصدقائك

القائمة البريدية

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أدناه لنرسل لك كل جديد وصفاتنا أولاًّ بأول

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.