لوجو مطبخ سيدتي الجديد

هذا ما يحدث لجسمك عندما تشرب الشاي المثلج كل يوم !!

هذا ما يحدث لجسمك عندما تشرب الشاي المثلج كل يوم !!
Advertisement

الشاي المثلج هو المشروب المثالي في فصل الصيف – إنه بارد ومنعش، خصوصا إذا كانت مضافة له بعض الفواكه والمنكهات الأخرى مثل شرائح الليمون. ولكن إذا كنت تشرب الشاي المثلج كل يوم، فهل هو جيد بالنسبة لك؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذه المقالة.

Advertisement

ماهو الشاي المثلج؟

عادة ما يكون الشاي المثلج مصنوعا من الشاي الأسود، ولكن يمكنك استخدام أي نوع من الشاي الذي تريده، بما في ذلك الشاي الأخضر والأبيض والأعشاب مثل الكركديه أو النعناع. في الواقع، قد تختلف الفوائد الصحية بناء على نوع الشاي الذي تستخدمه. قد تكون طريقة تحضير الشاي المثلج تأثير أيضا على صحته. يشير الدكتور كريس نوريس من Sleep Standards إلى أن الشاي المثلج والساخن متطابقان تقريبا من حيث الخصائص الصحية، خاصة وأن الشاي المثلج عادة ما يتم تخميره ساخنا ثم يسمح له ببساطة بالتبريد. لكنه قال تظهر بعض الأبحاث أن التخمير البارد لفترة أطول قد يكون له فوائد صحية أكثر من نقع أوراقك في الماء الساخن. وتفيد التقارير بأن نقع الماء البارد يزيد من الفوائد الصحية للشاي، بما في ذلك زيادة نشاط مضادات الأكسدة.

10 استخدامات للفازلين لم تخطر ببالك أبدا ودعي منتجات البشرة الباهظة الثمن

لذا، ماذا قد يحدث لجسمك إذا كنت تشرب الشاي المثلج كل يوم؟

  • يساعد على البقاء رطبا طوال الوقت

إذا كنت تشرب الشاي المثلج كل يوم، سيساعدك على البقاء رطبا طوال الوقت. وفقا للدكتور كريس نوريس في معايير النوم، يعد الشاي المثلج خيارا رائعا. “لا يهم ما إذا كان عشبيا أو أسود أو أخضر أو بابونج. ساخن أو بارد – الشاي مرطب مثل الماء. ” توصلت دراسة نشرت عام 2011 في المجلة البريطانية للتغذية إلى نفس الاستنتاج. وأشار الباحثون إلى أنه على الرغم من أن الكافيين الموجود في الشاي الأسود غالبا ما يعتبر مجففا، إلا أن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أن الشاي والماء العادي متطابقان تقريبا في قدرتهما على توفير الترطيب. لذلك، إذا كنت ترغب في الترطيب، يمكنك شرب الشاي المثلج كل يوم، على الرغم من أن الماء يفترض أنه الخيار الأفضل.

  • غني بمضادات الأكسدة

الشاي المثلج غني بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على مقاومة العديد من المشاكل الصحية والأمراض التي يمكن أن تسببها الشيخوخة، بالإضافة إلى الحفاظ على الجسم والجلد يبدون أكثر شبابًا لفترة أطول.

أفضل مصدر كولاجين طبيعي في المنزل لعلاج خشونة المفاصل وتساقط الشعر والتجاعيد وشد و تسمين الوجه

  • يساعد على إنقاص الوزن

نظرًا لأن الشاي المثلج غير المحلى منخفض السعرات الحرارية، عند تناوله كجزء من نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فقد يساعدك في الواقع على إنقاص الوزن.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، فالشاي المثلج يجعل الشخص يشعر بالشبع ويحد من الشهية للطعام.

  • الوقاية من الإصابة بالسرطان

أشارت نتائج بعض الدراسات الأولية إلى أن الفوائد المحتملة للشاي المثلج يمكن أن تشمل الوقاية من السرطان لاحتوائه على مادة الفلافونويد (Flavonoids)، وهي أحد مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة الضارة قبل أن تلحق الضرر بالجسم.

يمكن أن تؤدي إضافة المحليات الصناعية إلى الشاي المثلج إلى إبطال بعض فوائده، على سبيل المثال: يقلل السكر المضاف من قدرة مركبات الفلافونويد على مكافحة السرطان.

  • تنظيم مستوى السكر في الدم

يمكن للشاي المثلج غير المحلى أن يساعد مرضى السكري على الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة، مما يؤثر إيجابًا على صحة المريض بشكل عام وعلى شهيته بشكل خاص.

  • فوائد الكافيين للجسم

يمكن أن يكون استهلاك الكافيين يوميًا بجرعة معقولة ومنخفضة له بعض الفوائد التالية للجسم:

يساعد على زيادة التركيز وتحسين القدرات العقلية وخاصة تلك الموجودة في الشاي الأخضر والشاي الأسود.
يحافظ على استقرار مستوى السكر في الدم، لذلك يوصى عمومًا بتناول بعض الكافيين بعد الوجبات لأن الجسم أكثر عرضة لنقص السكر في الدم.

أقوى مشروب طاقة طبيعي يخلصك من التعب والاجهاد يعطيك طاقة ويعيد شحن خلايا جسمك بالطاقة

أضرار الشاي المثلج

على الرغم من أن كمية معقولة من الكافيين يمكن أن يكون لها بعض الفوائد للجسم، إلا أن شرب الشاي المثلج يوميًا يمكن أن يكون ضارًا.

  • التسبب بالفشل الكلوي

تناول الشاي المثلج بكميات كبيرة يمكن أن يضر الكلى، وذلك بسبب محتواه العالي من حمض ألإكساليك، والذي إذا دخلت كميات كبيرة إلى الجسم يمكن أن يضع عبئًا إضافيًا على الكلى، مما يتسبب في تعطيل وظائفها الطبيعية وعدم قدرتها على التخلص من النفايات. كل عادة.

  • زيادة مشكلة جفاف الجسم

يمكن أن يسبب الكافيين الموجود في الشاي المثلج الجفاف عند تناوله بكميات كبيرة يوميًا، لذلك من الأفضل عمومًا شرب الشاي المثلج بحذر، خاصة تلك التي لم يتم نزع الكافيين منها.

أي شيء له منافع وأضرار لهذا يجب الاعتدال في شرب أي شيء.

طريقة تحضير الشاي المثلج في المنزل

  • ضعي ثماني أكواب من الماء على نار خفيفة.
  • أضف ثلاث ملاعق كبيرة من الشاي أو ثماني أكياس شاي.
  • اتركه ينقع لمدة أربع دقائق حتى تحصل على الكثافة والنكهة التي تريدها.
  • صفي الشاي أو أخرجي أكياس الشاي من الإناء.
  • اتركه يبرد ثم انقله إلى الإبريق.
  • غطيها وضعيها في الثلاجة.

إذا كنت تشعر أنك قد قدمت خدمة لصحتك عن طريق استبدال المشروبات الغازية بكوب من الشاي المثلج الحلو ، فقد ترغب في إعادة النظر وتغيير رأيك.

هجومنا هنا ليس كثيرًا على الشاي المثلج نفسه بقدر ما هو على كمية السكر الهائلة التي أضفتها إلى كوب الشاي المثلج، أو التي تمت إضافتها إلى عبوة الشاي المثلج أثناء التصنيع، فأنت بهذا لا تشرب سوى كوب ماء مع سكر مضاف.

إذا كنت تريد بديلاً صحيًا ولذيذًا لمشروبك الغازي، وما زلت ترغب في شرب الشاي المثلج، فننصحك بما يلي:

تجنب الأنواع الحلوة.

تجنب إضافة السكر إليه، سواء كان شاي مثلج محلي الصنع أم لا.

المصدر

Advertisement
شاركها مع أصدقائك
مقالات ذات صلة

اترك رد

الأكثر مشاهدة
تابعني
التصنيفات

قوائم الموقع

تقييم الموقع
5/10
%d مدونون معجبون بهذه: