نصائح

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة

رائحة الجسم الكريهة هي شيء نتمنى تجنبه قدرالإمكان , رائحة الجسم الكريهة قد تجعل الناس المحيطين بك بنفرون منك . ليس ذلك فحسب ، بل يمكن أن يؤثر أيضًا على ثقتنا بأنفسنا أيضًا. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل العديد من مضادات التعرق وحتى مزيلات العرق هي الوسيلة المتاحة والمؤقتة للتخلص من هذه الرائحة. ومع ذلك ، فإن المشكلة في هذه المنتجات هي أن من بين المكونات المستخدمة الكحول والمواد الكيميائية المضرة التي يمكن أن تسبب تهيجًا للجلد أكثر مما تسبب الحساسية أيضًا. لحسن الحظ ، هناك حلول أخرى يمكن أن تساعدك على التعامل مع رائحة جسمك بأمان. فيما يلي بعض الوصفات التي يجب تجربتها للتخلص من رائحة الجسم الكريهة. مسحوق نشا الذرة أحد الأسباب التي تجعل جسمنا يعطي الرائحة الكريهة, هي الرطوبة التي تطلق في بشرتنا. هذا غالبا ما يجذب البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى نوع من العدوى وهذا هو السبب في تلك الرائحة. لحسن الحظ ، فإن استخدام نشا الذرة يمكن أن يمتص الرطوبة الزائدة بحيث تبقى بشرتك نظيفة وجافة. ما عليك سوى رش بعضها على تحت ذراعك والظهر والفخذ وحتى قدميك للتخلص من الرائحة. نبات بندق الساحرة بندق الساحرة هي نبات فعالة يمكنك استخدامها لتنظيف المسام وتقليل حجمها أيضًا. يساعد ذلك في تقليل كمية العرق التي تنتجها والتي بدورها يمكن أن تقلل من الرائحة. ضع كمية صغيرة منها تحت ذراعيك لتقليل مستويات درجة الحموضة في بشرتك لمنع البكتيريا من الازدهار. ارتداء ملابس نظيفة دائماً ليس فقط الحفاظ على نظافة بشرتك ، ولكن من الجيد أيضًا الحفاظ على ملابسك نظيفة أيضًا. تأكد من عدم ارتداء أي ملابس قد حصلت بالفعل على الرطوبة من العرق. ارتداء الملابس القديمة وغير المغسولة يمكن أن يساهم أيضًا في الرائحة حتى عند الاستحمام بالفعل. عندما يتعلق الأمر بملابسك ، انظر إلى أنك تستخدم المنظفات وتجففها تحت أشعة الشمس. هذا سوف يساعد في التخلص من أي بكتيريا قد تكون باقية في ملابسك. خل التفاح هذا الخل جيد بالفعل داخل جسمك وخارجه لأنه ينظم مستويات الأس الهيدروجيني ويمكن أن يزيل البكتيريا أيضًا. يمكنك أيضًا استخدامه على شعرك للتخلص من أي دهون ويمكن حتى استخدامه كشامبو. إذا أردت وضعه. قومي بوضعه بلطف تحت ذراعيك قبل الاستحمام للمساعدة في تحقيق التوازن بين مستويات الأس الهيدروجيني. عصير الطماطم املأ حوض الاستحمام بالماء الدافئ وأضف عصير الطماطم إليه. ابقى في حوض الاستحمام وسترخي لمدة 20 إلى 30 دقيقة. كم مرة تحتاج إلى القيام بذلك يمكنك اتباع هذا الإجراء من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع. تقضي الطبيعة الحمضية للطماطم على وجود البكتيريا الموجودة على الجلد ، بينما تقلل خصائص الدواء القابض من المسام وتقلل من إنتاج العرق. ماء الورد مزج ماء الورد مع بعض من قطرات خل التفاح, ضعه في بخاخ, رشه في المناطق المتعرقة كلما لزم الأمر. يقلل ماء الورد من حجم المسام الموجودة على الجلد ، وبهذا يقلل من إنتاج العرق . كما أنه يترك وراءه رائحة الأزهار الجميلة. كانت هذه بعض العلاجات الطبيعية للتخاص من رائحة الجسم الكريهة.

رائحة الجسم الكريهة هي شيء نتمنى تجنبه قدرالإمكان , رائحة الجسم الكريهة قد تجعل الناس المحيطين بك بنفرون منك . ليس ذلك فحسب ، بل يمكن أن يؤثر أيضًا على ثقتنا بأنفسنا أيضًا. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل العديد من مضادات التعرق وحتى مزيلات العرق هي الوسيلة المتاحة والمؤقتة للتخلص من هذه الرائحة.

ومع ذلك ، فإن المشكلة في هذه المنتجات هي أن من بين المكونات المستخدمة الكحول والمواد الكيميائية المضرة التي يمكن أن تسبب تهيجًا للجلد أكثر مما تسبب الحساسية أيضًا. لحسن الحظ ، هناك حلول أخرى يمكن أن تساعدك على التعامل مع رائحة جسمك بأمان. فيما يلي بعض الوصفات التي يجب تجربتها للتخلص من رائحة الجسم الكريهة.

كيف تتخلص من رائحة الجسم

مسحوق نشا الذرة

أحد الأسباب التي تجعل جسمنا يعطي الرائحة الكريهة, هي الرطوبة التي تطلق في بشرتنا. هذا غالبا ما يجذب البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى نوع من العدوى وهذا هو السبب في تلك الرائحة. لحسن الحظ ، فإن استخدام نشا الذرة يمكن أن يمتص الرطوبة الزائدة بحيث تبقى بشرتك نظيفة وجافة. ما عليك سوى رش بعضها على تحت ذراعك والظهر والفخذ وحتى قدميك للتخلص من الرائحة.

نبات بندق الساحرة

بندق الساحرة هي نبات فعالة يمكنك استخدامها لتنظيف المسام وتقليل حجمها أيضًا. يساعد ذلك في تقليل كمية العرق التي تنتجها والتي بدورها يمكن أن تقلل من الرائحة. ضع كمية صغيرة منها تحت ذراعيك لتقليل مستويات درجة الحموضة في بشرتك لمنع البكتيريا من الازدهار.

ارتداء ملابس نظيفة دائماً

ليس فقط الحفاظ على نظافة بشرتك ، ولكن من الجيد أيضًا الحفاظ على ملابسك نظيفة أيضًا. تأكد من عدم ارتداء أي ملابس قد حصلت بالفعل على الرطوبة من العرق. ارتداء الملابس القديمة وغير المغسولة يمكن أن يساهم أيضًا في الرائحة حتى عند الاستحمام بالفعل. عندما يتعلق الأمر بملابسك ، انظر إلى أنك تستخدم المنظفات وتجففها تحت أشعة الشمس. هذا سوف يساعد في التخلص من أي بكتيريا قد تكون باقية في ملابسك.

خل التفاح


هذا الخل جيد بالفعل داخل جسمك وخارجه لأنه ينظم مستويات الأس الهيدروجيني ويمكن أن يزيل البكتيريا أيضًا. يمكنك أيضًا استخدامه على شعرك للتخلص من أي دهون ويمكن حتى استخدامه كشامبو. إذا أردت وضعه. قومي بوضعه بلطف تحت ذراعيك قبل الاستحمام للمساعدة في تحقيق التوازن بين مستويات الأس الهيدروجيني.

عصير الطماطم

املأ حوض الاستحمام بالماء الدافئ وأضف عصير الطماطم إليه.
ابقى في حوض الاستحمام وسترخي لمدة 20 إلى 30 دقيقة.
كم مرة تحتاج إلى القيام بذلك
يمكنك اتباع هذا الإجراء من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع.

تقضي الطبيعة الحمضية للطماطم على وجود البكتيريا الموجودة على الجلد ، بينما تقلل خصائص الدواء القابض من المسام وتقلل من إنتاج العرق.

ماء الورد

مزج ماء الورد مع بعض من قطرات خل التفاح, ضعه في بخاخ, رشه في المناطق المتعرقة كلما لزم الأمر.
يقلل ماء الورد من حجم المسام الموجودة على الجلد ، وبهذا يقلل من إنتاج العرق . كما أنه يترك وراءه رائحة الأزهار الجميلة.

كانت هذه بعض العلاجات الطبيعية للتخاص من رائحة الجسم الكريهة.

السابق
أروع كريب مالح بحشوة لذيذة مقرمش سريع و إقتصادي
التالي
صلصة الذرة الكريمية للسندويشات والسلطات بطريقة سهلة وبسيطة

اترك رد